منتديات بيرين سات
.مرحبـآ .( زائر/ه ) سعدنا بلقائك في منتدانا

اذا كنت عضو في اسرتنا تفضل بالدخول و ساهم معنا ..
و اذا كنت زائر/ه تفضل/ي بالضغط علئ زر التسجيل و سجل/ي


و اذا سجلت/ي مع اسرتنا سيتم تفعيل عضويتك/ي من قبل الاداره
خلال 24 ساعه ..

و بالتوفيق لكـ/ي



ابـداع مع منتدانا لآ حدود له ,,
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هلا - 683
 
Meme - 368
 
mr_mshary - 66
 
حبيبة بيرين - 52
 
القلب الحنون - 38
 
ملكة الاحساس - 38
 
سيليا - 32
 
دانا - 31
 
بجنون آحبك ~ - 25
 
بنوتهـ كوؤول - 25
 

شاطر | 
 

  لعبة daxter

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القلب الحنون

avatar

عــدد آلـمشأركـآت : 38
نقاط : 158
تاريخ التسجيل : 23/07/2011
العمر : 22
الموقع : المدينة المنورة

مُساهمةموضوع: لعبة daxter   الجمعة أغسطس 19, 2011 2:23 am

ما رأيك في تجربة من نوع مختــلف .. ! مللت من التكرار القاتل, لا تحب ألعاب السيارات أو الأكشن أو حتى الآر بي جي .. ؟! أو أنك مللت منها حتى .. ؟! تريد لعب ألعاب مختلفة مثل ألعاب المحاكاة والبطاقات ولكن لم تجد اللعبة المناسبة .. ؟! إذاً أنصحك أن تجرب لعبة "Downstream Panic!", صحيح أنها ليست من ألعاب المحاكاة أو البطاقات, ولكنها من ألعاب الألغاز التي يتلهف لها الجميع لقلة انتشارها وجمال مضمونها, في هذه اللعبة سوف تشاهد نوع مختلف من اللعب, ليس كأي لعبة ألغاز, فوداعاً للألغاز التقليدية, لن تجد فكرة لعبة أخرى هنا, لا وألف لا !! ففكرة هذا الجزء تكمن في طريقة جديدة فعلاً, لا أريد الإطالة عليكم أعزائي, فقط أنصحكم بزيارة هذه الصفحة لترى تقييمي الشخصي لهذه اللعبة والمعلومات التي سأعرضها, حتى يتسنى لك اتخاذ القرار المناسب في شرائها أم لا ..
[center]



الشركة الناشرة: Atari
الشركة المطورة: Eko System
النوع: ألغاز
تاريخ الصدور:
النسخة الأمريكية: 5 فبراير 2008
النسخة الأسترالية: مارس 2008

ألعاب الألغاز تعتبر أحد أكثر نوعيات الألعاب تميزاً, لا أقول لك أن مثل هذا النوع منتشر بشكل كبير يضاهي انتشار ألعاب الأكشن والآر بي جي أو حتى السيارات, بل أنه أقل انتشاراً من هذه الأصناف بشكل كبير, مايميز ألعاب الألغاز الحديثة عن غيرها من الألعاب هي أنها تمزج ميزات عديدة حديثة وقديمة ومن عدة ألعاب لتجمعها لك في لعبة واحدة, وقد تكون لعبة "Puzzle Quest: Challenge of the Warlords" التي صدرت العام الماضي من أكبر الأمثلة على نوعية الألغاز هذه, اللعبة التي سأتكلم عنها اليوم هي من عمل الشركة "Eko System", والتي قامت بدمج عناصر من لعبة "LocoRoco" مع بعض من عناصر لعبة "Worms" وكونت لنا لعبة الالغاز اللطيفة "Downstream Panic!", طبيعة هذه اللعبة معقدة بعض الشيء, وخصوصاً أن كل شيء في البيئة تقبيلاً قابل للتدمير والإستعمال, مما يعني أن عليك تحكيم عقلك قليلاً لتتمكن من إنهاء المرحلة واللعبة بأكملها بنجاح. المفهوم الرئيسي للعبة "Downstream Panic!" بسيط جــداً, وأعجبني كثيراً في الحقيقة بما أنه يختلف عن مفهوم الألعاب البقية, باختصار شديد فمفهوم هذه اللعبة يكمن في قطرات الماء, حيث سيكون عليك إيصال الماء الذي يعيش فيه السمك إلى القاع بشكل آمن حتى لا تتضرر الأسماك الموجودة أو تموت, ولكن ذلك لن يحدث في وقت واحد, حيث سيكون عليك تهيئة الطريق ومن ثم ضغط زر "Play" وكأنه مقطع فيديو لتسير المياه حتى تصل للقاع, ولكن لا تعتقد أن ذلك سيكون بالأمر السهل, أبــداً ! فسوف يكون عليك أولاً تهيئة الطريق الذي ستمرر منه المياه إلى القاع, وثانياً سيكون عليك إخلاء نباتات البيرانها في القاع باستعمال الصواريخ حتى تصب المياه في القاع بشكل آمن جـداً. قد تكون المراحل الأولى بسيطة, ومن الممكن إيصال الماء إلى القاع في وقت قليل جداً, ولكن سوف تزداد المراحل والمهمات صعوبة كلما تقدمت في اللعبة, حيث في كل مرحلة سوف يكون عليك استعمال عدد من الأدوات, وعلى سبيل المثال هناك بذور, سوف تقولي لي بكل تأكيد ماذا أستفيد من هذه الأداة .. ؟ أقول لك أن هذه البذور يمكنك الإستفادة منها في نمو النبات وبالتالي تقوم بإيقاف جريان الماء بسبب أن هناك خطر وتريد أن يذهب الماء من طريق آخر.

أعجبني كثيراً تصميم المراحل في هذه اللعبة, وليس ذلك فقط لهيئتها بل لعدة أسباب غيرها, وقد تكون أهمها عامل التكيف .. ! نعم عامل التكيف, فهل كنت تعتقد أن التكيف يكون للإنسان والحيوان فقط, بحيث يعيش بكفاءة عالية في بيئته .. ؟ بالطبع لا, فالتكيف يشمل نواحي عدة, والتكيف هنا سيكون بطريق جميلة سيعجب بها أي شخص سوف يقوم بلعب هذه اللعبة, يكمن نظام التكيف في هذه اللعبة بخفض مستوى الصعوبة في اللعبة قليلاً حالما تعرض عليك أداة أو خطر جديد !! الهدف من تغيير مستوى الصعوبة هو أن تتمكن من مزاولة العناصر الجديدة حتى تصل إلى درجة الإتقان, حيث عندما تصل لهذه الدرجة سوف تلاحظ أن مستوى الصعوبة عاد لسابق عهده, وعلى العموم وبكل صراحة فإن إعدادات المرحلة الواحدة في هذه اللعبة معقد قليلاً ويستدعي الشخص لأن يستكشف الأدوات المتواجدة أولاً في هذه المرحلة بأكملها, حتى يتمكن من ترتيب الأفكار ومن ثم استعمال كل أداة وبالترتيب حتى يتمكن من تهيئة الطريق للماء وصولاً إلى القاع. سوف يكون عليك أثناء تهيئتك للطريق الذي سيسير في الماء وفي نفس الوقت من حماية الأسماك الموجودة في ذلك الماء, لا أقول لك أن على الأسماك ارتداء المعاطف !! ولكن أقول لك استعمل أدواتك لتقوم بحمايتهم بأي ضرر قد يلحق بهم, على سبيل المثال, يمكنك استعمال النبات في منع سقوط "بقعة" لحماية السمك, ولكن الطريقة الصحيح للقيام بذلك هو توفير تلك النبتة لبقعة أخرى وبدلاً من ذلك تستعمل الصاروح لتقوم بتكسير الصخور التي ستتدحرج حتى تستقر وبالتالي تكون قد منعت الأذى عن السمك. التوقيت أمر مهم جداً في هذه اللعبة, فلا يمكنك ضغط زر "Play" إلا حالما تكون مستعداً, حيث في بعض الأحيان سيكون عليك الحصول على المياه في القسم الآخر, أو تكسير صخرة قد تقع حال سير المياه, لذا من الأفضل تكسيرها قبل الضغط على الزر !! أيضاً هناك ملحوظة هامة ألا وهي أنه إذا ماتت سمكة ذلك لا يعني أن اللعبة انتهت وسيكون عليك إعادتها, أبداً ! فهناك مراحل لابد لبعض السمك أن يفارق الحياة, وهذا لسبيل وصول البقية بأمان, مما يعني أن التضحية ببعض السمك في بعض الأحيان ليست مشكلة وكارثة.

إن تقديم اللعبة للأدوات والأخطار ممتاز, فهو يظهر لك في كل مرحلة جديدة أنواع عديدة من الاخطار وكذلك الأدوات, وهذا يجعل من اللعب أكثر مرحاً وتنوعاً, ومن الأشياء الجيدة التي احتوتها هذه الميزة هي أنها تظهر لك طريقة جديدة في إيصال الماء, فعلى سبيل المثال الصخرة التي تكلمت عنها في الفقرة السابقة والتي ذكرت أنه من الواجب على اللاعب تحطيمها لحماية السمك ستكون مفيدة بل لازمة حتى تقوم بإنهاء المرحلة وإيصال الماء بأمان, أرأيتم كيف هو الإختلاف .. ؟ فالأدوات في بعض المراحل سيكون عليك استعمالها ولن تستطيع إيصال الماء للإيقاع بدونها, والأدوات نفسها في مراحل أخرى سيكون عليك تفاديها وتحطيمها أحياناً حتى تتمكن من إيصال الماء بأمان ولا تجعل أسماكك يموتون جراء سقوط تلك الأداة مثلاً إن كانت حجرة أو نباتات سامة أو غيرها من الأدوات التي تعتبر سلاح ذو حدين .. !

~ التقييمات ~

التقديم: 8,5/10
ممتاز, كل شيء سوف يبهجك

الرسوم: 8,5/10
الرسومات في اللعبة أكثر من رائعة, ويكفيك البيئة الخلابة

الأصوات: 7,0/10
صحيح أن الأصوات دخل عليها طابع التكرار, ولكن أصوات الأنهار والسمك غطى على هذا التكرار وجعل من عنصر الصوت شي ممتاز.

أسلوب اللعب: 8,5/10
تصميم المرحلة والأدوات والأشياء المتعلقة بالمراحل شيء ابتكاري وابداعي

عمر اللعبة: 8,0/10
سوف تكون لديك فترة لا ستهان بها حتى تنهي هذه اللعبة فهناك عدد من المراحل وكذلك الكثير من أنماط العلاوة الإضافية

المجموع: 8,3/10

ّ~ الخاتمة ~
هنا أعزائي أصل بكم إلى الفقرة الأخيرة في مراجعتي المتواضعة لهذه اللعبة, لعبة غريبة من نوعها فعلاً, فلم أشاهد شخصياً لعبة تتحدث بنفس قصة وأسلوب هذه اللعبة, أسلوب جميل ورسومات خلابة وبيئة أكثر من مشوقة, إنها لعبة تستحق الشراء بكل تأكيد, سوف تغرس هذه اللعبة لك حب ألعاب الألغاز من الآن فصاعداً غذا كنت لا تحب هذا النوع, فهذه اللعبة تعتبر واحدة من بين ألعاب الألغاز والتي أعشقها شخصياً ولا أعلم عن البقية إن كانوا يفضلونها مثلي أم لا, ولكن بالتأكيد أنك ستحب اللعبة وكل لعبة لغز إذا قمت بتجربة هذه اللعبة, على كل حال أعزائي لا أريد الإطالة عليكم ولكن أذكركم بأن هناك أعمال قادمة بإذن الله لي فتابعوني ولا تملوا وتكلوا من متابعة موقع الالعاب العربي النافذة لطريق الألعاب, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Meme

avatar

عــدد آلـمشأركـآت : 368
نقاط : 215146
تاريخ التسجيل : 30/07/2011
العمر : 21
الموقع : http://hala-55-c67.forumarabia.com/

بطاقة الشخصية
ورقــه .. آلــشخــصـيه ..:
اسـمـك آلـحقيقــي: 1

مُساهمةموضوع: رد: لعبة daxter   الأربعاء يوليو 04, 2012 5:26 pm

مشكوورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هلا
المديرهـ
المديرهـ
avatar

عــدد آلـمشأركـآت : 683
نقاط : 215811
تاريخ التسجيل : 23/07/2011
العمر : 19

بطاقة الشخصية
ورقــه .. آلــشخــصـيه ..: مـديرة المنتدئ
اسـمـك آلـحقيقــي:

مُساهمةموضوع: رد: لعبة daxter   الخميس يوليو 05, 2012 7:43 am

يسلمممو القلب الحنون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hala-55-c67.forumarabia.com
دانا

avatar

عــدد آلـمشأركـآت : 31
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 23/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: لعبة daxter   الأربعاء يوليو 25, 2012 6:18 am

يسلمممممو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لعبة daxter
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بيرين سات  :: القسم التقني :: ’’~~للبي اس بي ~~’’-
انتقل الى: